نظمت كلية طب الكندي في جامعة بغداد، بالتعاون مع فريق الكندي التطوعي الخاص بموضوع التعليم الطبي والاعتمادية والمناهج، سلسلة من الندوات التعريفية حول التعليم الطبي لطلبة الطب.

تألفت الندوات من أربع موضوعات أساسية، ركز كل منها على جانب محدد من التعليم الطبي:

ما هو التعليم الطبي؟

الاعتمادية واشكالها وجوانبها

التعليم والتعلم

ما هو دور طلبة الطب؟

هدفت الندوات إلى تعريف الطلبة على أهمية التعليم الطبي واهم جوانبه ونشر الوعي بمواضيعه.

تم تقديم الندوات إلكترونياً على مدى يومين، بحد أقصى 300 طالب من خلال منصة Zoom.

قدم الندوات د. أمنيه خچوري خريجة طب بغداد، ورافقها في جوانب دور الطلبة كل من فاطمة كاظم وعبد الله رائد من المرحلة الخامسة من كلية طب الكندي. أشرف على الحدث د. تغريد الحيدري معاون العميد للشؤون العلمية.

كما وساهم في التغطية الالكترونية د. مهند منذر مسؤول وحدة التعليم الطبي ووحدة ابن سينا. حضر الندوة السيد عميد كلية طب الكندي أ.د. محمد العيداني وعدد من التدريسيين. تم تسجيل المحاضرات فديوياً لتقديمها للطلبة المشاركين مع شهادة الحضور.

تساهم الندوات التعريفية حول التعليم الطبي في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وهو “التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع”.

وذلك من خلال توفير الفرص للطلبة للتعرف على أهمية التعليم الطبي واهم جوانبه، مما يساعدهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال الطب، وبالتالي تقديم خدمات صحية أفضل للمجتمع.

نظمت كلية طب الكندي في جامعة بغداد سلسلة من الندوات التعريفية حول التعليم الطبي لطلبة الطب، بهدف تعريفهم على أهمية التعليم الطبي واهم جوانبه ونشر الوعي بمواضيعه.

وتهدف هذه الندوات إلى تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وهو “التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع”.

Comments are disabled.