شارك الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني، عميد كلية طب الكندي، في دورة الإصابات العظمية المتقدمة (AO Trauma Advance Course) في كربلاء، العراق ولمدة ثلاث ايام متتالية وقدم عدة محاضرات نظريه وعملية ومناقشات سريريه هذه الدورة جزء من نشاطات منظمة AO Trauma، وهي منظمة غير ربحية مقرها سويسرا تهدف إلى تحسين رعاية مرضى الإصابات العظمية من خلال التعليم والبحث.

تهدف منظمة AO TMENA (AO Trauma Middle East and North Africa) إلى تحسين رعاية المرضى من خلال التعليم والبحث. وتقدم هذا العام 50 نشاطًا علميًا وتثقيفيًا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، مما يوفر فرصة تعليمية عالية المستوى للمشاركين تستند إلى الأدلة وتشمل محاضرات ومناقشات وتدريبات عملية.

تأتي دورة جراحة العظام AO – المبادئ المتقدمة في علاج الكسور لبناء مهارات الجراحين الذين يتطلعون لتولي مسؤوليات جراحية مستقلة في علاج الإصابات العظمية المعقدة. يتوجب على المشاركين أن يكونوا قد أكملوا بنجاح دورة جراحة العظام AO – المبادئ الأساسية في علاج الكسور وأن يكونوا نشطين في مجال علاج الإصابات.

وقدم عميد كلية طب الكندي محاضرة بعنوان “التقييم الأولي للمصابين بالإصابات العظمية”، وشارك أيضًا في مناقشات الندوات وورش العمل التي عُقدت خلال الدورة.

تأتي هذه المشاركة ضمن حرص عميد كلية طب الكندي على تطوير قدرات الكوادر الطبية في العراق وتوفير التدريب المتخصص في مجال طب الطوارئ والإصابات.

Comments are disabled.