أقامت وحدة تمكين المرأة في كلية طب الكندي جامعة بغداد ضمن فعاليات وحدة التعليم المستمر وبإشراف عميد الكلية ، الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني ، محاضرة بعنوان “العنف ضد المرأة في بيئة العمل” ، قدمتها أ.م.د. رغد عماد الدين ناجي ،

وترأس الجلسة أ.د. سوزان أمانة وحضر فيها المعاون العلمي أ.د. تغريد الحيدري والمعاون الإداري أ.د. جميلة غضبان ، بالإضافة إلى حضور الزائر الشرفي د. سرخل رضا من لندن كما حضر الحدث أيضًا أعضاء هيئة التدريس ومجموعة من الموظفين الإداريين.

بدأت الندوة بتوضيح أهداف المنظمات المدافعة عن حقوق المرأة ، حيث أشارت د. رغد عماد إلى السعي لتحقيق المساواة بين الجنسين وضمان حقوق المرأة في العمل ، والتي تعتبر ضرورة اجتماعية.

وفي نفس السياق ، تطرقت المحاضِرة لأعداد حالات العنف ضد المرأة في بيئة العمل واختلافها حسب دول العالم ، مشيرةً إلى تزايد تعرض النساء في الشرق الأوسط للمضايقات والتحرش والألفاظ الجارحة التي تؤثر سلباً على أدائهن الوظيفي.

كما أكدت على دور المنظمات النسائية ومنظمات المجتمع المدني في حماية حقوق المرأة وتقديم الدعم والحماية لهن ، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تقليل أشكال العنف المتنوعة التي تحد من دور المرأة في المجتمع والعمل.

تعكس هذه المبادرة التزام الكلية بدعم قضايا المساواة وتعزيز دور المرأة في البيئة العملية، وتشجيع الحوار حول موضوع العنف ضد المرأة بما يعزز الوعي والتغيير في المجتمع.

Comments are disabled.