نظمت كلية طب الكندي جامعة بغداد تحت إشراف عميدها الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني، محاضرة توعوية حول الإبتزاز الإلكتروني والشائعات، حيث قدمها المقدَّم، عمار حميد رحيم، والنقيب كاظم جاسم جبر من دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية.

وحضر الندوة المعاون العلمي أ.د. تغريد الحيدري والمعاون الإداري أ.د. جميلة غضبان، وموظفي الكلية واعضاء هيئتها التدريسية.

وتضمنت المحاضرة شرحاً وافياً لظاهرة الابتزاز الإلكتروني وأسبابه والتداعيات السلبية التي يمكن أن تنجم عنه، مشيرين إلى خطورتها وتسليط الضوء على القوانين والعقوبات المتبعة ضد المبتزين.

وفي سياق توعية الجمهور حول هذه الظاهرة الخطيرة، قُدِّمت نصائح عملية للأشخاص الذين يمكن أن يتعرضوا للابتزاز الإلكتروني، منها الاتصال بالشرطة المجتمعية كأحد الخطوات الفورية الممكنة، كما تم توزيع بروشورات واستمارات اراء على الحاضرين.

واستعرض الضباط خلال الفعالية عدد من الحالات التي واجهتها الشرطة المجتمعية سابقاً، وشرحوا كيفية التعامل مع هذه الحالات وكيف يمكن التعاون مع الضحية لمحاولة الإمساك بالمبتز.

بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى موضوع الشائعات وأسبابها وكيفية انتشارها وخطورتها على المجتمعات، مشيرين إلى ضرورة التوعية والحذر من هذه الظاهرة الضارة.

تعتبر هذه المحاضرة خطوة فعّالة نحو توعية الجمهور بأخطار الابتزاز الإلكتروني والشائعات وتمكينهم من التصدي لهذه التهديدات الرقمية.

Comments are disabled.