أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية طب الكندي بجامعة بغداد وبإشراف السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني ، وبالتعاون مع شعبة المكتبة ووحدة النشاط الفني ووحدة النشاطات الطلابية ، ندوة ثقافية عن اللغة العربية بعنوان “العراق يقرأ”، قدمها أ.م.د. سلام أحمد خلف وعدد من طلبة الكلية ، وبحضور المعاون الإداري أ.د. جميلة غضبان وأعضاء الهيئة التدريسية.
بدأت الندوة بقراءة آيات من القرأن الكريم والوقوف لقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق وفلسطين ، تلاها الأستاذ المساعد الدكتور سلام أحمد خلف في إلقاء محاضرته ، مضيفاً بعض الخواطر النثرية في رواية قصيرة جميلة عن الممحاة والقلم .
وشارك في الندوة كل من الطلبة، عبد الحق إسماعيل ، محمد عبدالستار ، عباس شاكر، حسن علي فاضل ، سكينة محمد وقدس مثنى عبدالجبار ، حيث ألقوا كلمات وقصائد عن العراق وفلسطين وغزة وتحدثوا عن اللغة العربية وقراءة الكتب وأهميتها.

تُعد ندوة “العراق يقرأ” مثالاً رائعًا على أهمية الأنشطة الطلابية في تحقيق العديد من الأهداف النبيلة، منها تعزيز حب اللغة العربية، ونشر ثقافة القراءة، وتنمية مهارات الطلبة، وتشجيعهم على الإبداع و تُساهم في بناء جيل واعي ومثقف، قادر على حمل رسالة اللغة العربية ونشرها بين أوساط المجتمع.

Comments are disabled.