شاركت أ.د.بتول مطر مهدي رئيس وحدة التطابق النسيجي في الكلية في لجنة مناقشة اطروحة طالبة الدكتوراه (شيرين حامد فرحان) والموسومة: (الكشف عن التغايرات الوراثية في جينات بعض مستقبلات هرمونات التناسل وجين HLA-E في عينة من النساء العراقيات المريضات بالاجهاض المتكرر غير المشخص) من معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد وذلك على قاعة المناقشات في المعهد.

وتألفت لجنة المناقشة اضافة الى الأستاذة بتول كل من أ.د حسن كاطع العوادي/ رئيس جامعة القاسم الخضراء/ رئيسا، أ.د عبد الستار فرج الكبيسي/ كلية الطب البيطري/ جامعة الفلوجة/ عضوا،، أ.م.د. باسمة قاسم حسن/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا، ا.م.د. اسماعيل حسين عزيز/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا و أ.د.اسماعيل عبد الرضا / معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا ومشرفا.

وهدفت الدراسة إلى البحث عن تأثير التغايرات الجينية لمستقبلات هرموني البروجستيرون والاندروجين جزيئات HLA-E في حدوث الاجهاض التلقائي المتكرر لعينة من المرضى العراقيين وتأثير ذلك على تراكيز هرمونات البروجستيرون والاندروجين والسترايدول وعلى التعبير الجيني لمستقبلات هرموني البروجستيرون والاندروجين

Comments are disabled.