رئيس جامعة بغداد يقدم التهاني والتبريكات للمرأة العراقية المعطاء بمناسبة يوم المرأة العالمي .


رئيس جامعة بغداد يقدم التهاني والتبريكات للمرأة العراقية المعطاء بمناسبة يوم المرأة العالمي .

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار أود أن اقدم اجمل آيات التهاني والتبريكات والوقوف تحية وإجلالا للمرأة العراقية ، الأم والزوجة والأخت والابنة التي قدمت الابن والزوج والأخ شهيدا لنبقى نحن ويبقى بلدنا العراق بخير دائما وأبدا.
اليوم من حقنا ان نفتخر بالمرأة العراقية ، وبتلك النماذج المشرفة ، والعلامات المضيئة من الرموز النسائية في ام الجامعات العراقية جامعة بغداد ، فالمرأة العراقية كانت ولاتزال حالة فريدة تحمل بين طياتها البسيطة تفاصيل عظيمة، فهي صاحبة الحنان المتدفق الذى يحمل الدفء والأمان، وقوة الإرادة والإصرار، التي جعلت منها أيقونة متفردة في مسيرة العمل الاكاديمي والوطني والإنساني.
المرأة العراقية اليوم تتصدر، الصفوف في مشاريع البناء والتطوير في جميع مجالات الحياة. إذ كان للجهد النسوي في جامعة بغداد دوراً أساسياً في ما تحقق الجامعة من نجاحات ، وتوج هذا النجاح فيما نراه اليوم من تبوء المرأة مناصب قيادية على المستويين الأكاديمي والإداري في مختلف مفاصل الجامعة.
إن الواجـــب الوطني والمسئولية تحتم علينا اليوم أن نحث الخطى في تمكين المرأة العراقية ، والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، التزاما بقيم العدالة والمساواة، وإعمالا لما جاء به الدستور من مبادئ تكافؤ الفرص، وما كفلــه للمــــرأة مـن حقــــــوق.
كل عام والمرأة العراقية بألف خيرا……

أخوكم/ أ. د منير حميد السعدي
رئيس جامعة بغداد

Comments are disabled.