جرت في كلية الطب / الجامعة المستنصرية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ) مقارنة المسح الأمثل للأشعة المقطعية بمسح الشرايين القلبية : تأثيرات القياسات الانثروبومترية على دقة الوضوح الأمثل ) للطالب سعد خيون جبير/ اختصاص فيزياء طبية والمقدمة إلى فرع علم وظائف الأعضاء ( الفسلجة ) / الفيزياء الطبية في كلية الطب / الجامعة المستنصرية ، وقد حصلت الرسالة على تقدير ( جيد جداً ) وعلى قاعة فرع علم وظائف الأعضاء ( الفسلجة ) في مجمع المستنصرية الطبي.

وكانت لجنة المناقشة مؤلفة من أ.م.د. اخلاص جواد عامر ( رئيساً ) وعضوية كل من أ.م.د. أمل يوسف محسن وأ.م.د. فزع شلال نده وإشراف كل من أ.م.د. زينب وهبي عبد اللطيف وأ.د. حسين حمدان عبد الله ، وبحضور نخبة من الأساتذة والأطباء وطلبة الدراسات العليا.

وبينت الدراسة ان مرض الشريان التاجي هو السبب الرئيسي للوفاة في البلدان المتقدمة وهو أمر شائع بشكل متزايد في العالم النامي ، ويظل تصوير الأوعية التاجية التقليدية حالياً المعيار الذهبي لتقييم المرضى المعروفين او يشتبه في مرض الشريان التاجي .

وتهدف الدراسة إلى الحصول على صورة عالية الدقة للشريان التاجي في تصوير الأوعية التاجية غير الجراحية بالأشعة المقطعية وتصوير الأوعية التاجية الجراحية .

Comments are disabled.