ضمن فعاليات التعليم المستمر, قدمت ا.د. لجين انور عبود محاضرتين, كانت الاولى وجهة نظر المريض في المقابلة الطبية حيث التواصل الجيد هو المحور الأساسي لرعاية طبية عالية الجودة. وفي السنوات الأخيرة كان هناك تحول نحو النموذج المرتكز على المريض في هذا التواصل . ان الأفكار والمخاوف والتوقعات التي يعاني منها المريض عند الأصابة بالمرض هي إطار عمل مشترك يستخدم أثناء الاستشارة الطبية, يمكن لكل مجال من هذه المجالات أن يقدم لنا معلومات مهمة حول المريض وأن يجعل التواريخ تتمحور حول المريض ، مما يؤدي إلى علاقة أفضل ونتائج أفضل للمرضى ممايؤدي الى:
• زيادة رضا المريض
• تحسين الالتزام بالأدوية
• تقليل الأدوية الجديدة الموصوفة
• انخفاض احتمالية الأخطاء
والمحاضرة الثانية حول المحور السابع للاعتمادية اذ تمر كلية طب الكندي في مرحلة نيل الأعتمادية والمحاضرة توضح انجاز الكلية في المحور السابع وتضمنت المحاور التالية :
• المرافق المادية
• موارد التدريب السريري
• تكنولوجيا المعلومات (تكنولوجيا المعلومات)
• البحث الطبي والمنحة الدراسية
• الخبرة التعليمية
• التبادل التعليمي