قامت مؤخراً طالبات صف الخامس الإعدادي من ثانوية الإعتزاز للمتميزات في بغداد بزيارة إلى كلية طب الكندي في جامعة بغداد، وذلك برفقة وفد من مدرسات الثانوية. وقد تجولت الطالبات في أروقة الكلية برفقة ا.م.د. ندى عزيز، عضو اللجنة التطوعية في الكلية، وتعرفوا عن قرب على المختبرات والدراسة الأولية وباقي المراحل الدراسية في الكلية.

وفي مختبر التشريح، قام م.د. محمد عماد بشرح مبسط حول استخدام الشاشات الذكية في مادة التشريح، وأثنى الطالبات على وضوح الشرح وسهولة الفهم. كما حضر طلاب من المرحلة الأولى في الكلية وقاموا بشرح مبسط حول الدراسة الأولية في الكلية ومختصر عن مسيرة الكلية العلمية.

وأبدت الست آمال محمود، المعاونة في ثانوية الإعتزاز، إعجابها بحسن الاستقبال والترحيب من قبل أعضاء الكلية، وكذلك بترتيب المختبرات والقاعات والأساليب العلمية في إيصال المعلومة العلمية إلى الطلاب. وأكدت الطالبات أيضاً أن الزيارة كانت تجربة رائعة ومفيدة لهن، وقد تمكنوا من الاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات الطبية وكذلك التعرف على برامج الدراسة العلمية في الكلية.

إن هذه الزيارات التي تقوم بها الكليات والجامعات تعتبر فرصة ثمينة للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة للاطلاع على ما يحدث في الأوساط الأكاديمية، وتوسيع آفاقهم في مجالات الدراسة المختلفة.

Comments are disabled.