تحت إشراف من العميد الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني، نظمت كلية طب الكندي جامعة بغداد ندوة هامة حول إرشادات السلامة المرورية. قدّم المقدم حيدر محمد، مسؤول قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية المرور العامة ، العديد من الجوانب المهمة المتعلقة بالحوادث المرورية والإزدحامات الخانقة وتأثيرها على الحياة المهنية والعملية.

حضر الندوة عدد كبير من موظفي وطلبة الكلية بالإضافة إلى المعاون العلمي أ.د. تغريد الحيدري والمعاون الإداري أ.د. جميلة غضبان. بدأت الندوة بمناقشة الزخم المروري في التقاطعات الرئيسية بالعاصمة بغداد والتحديات المرتبطة بهذا الأمر.

وتحدث المقدم محمد ، عن خطط مديرية المرور العامة ووزارة الداخلية لتطبيق حلول مبتكرة ، منها نصب إشارات مرورية ذكية في خمسة تقاطعات رئيسية بهدف حل الاختناقات المرورية وتقليلها.

كما تركزت المناقشات على تحديات الشوارع والمطبات الصناعية والغرامات المتعلقة بالمرور. حيث ألقى الضابط الضوء على هذه التحديات والمشاكل المرورية.

وتفاعل الحاضرون مع المناقشات حول المشاكل التي تواجههم أثناء القيادة ، وتباحثوا المشكلات التي يعانون منها اثناء القدوم للعمل ، وأثر القيادة السريعة وحزام الأمان على السلامة المرورية.

ويعكس تنظيم هذه الندوة إلتزام كلية طب الكندي بتعزيز الوعي بأهمية السلامة المرورية ودورها في حياة الأفراد والمجتمع.

كما يظهر التوجه الثقافي للكلية نحو توفير بيئة آمنة وصحية لطلبتها وموظفيها وكذلك دورها الفعّال في إثراء المناقشات حول قضايا السلامة والصحة العامة.

Comments are disabled.