نظمت كلية طب الكندي في جامعة بغداد تحت إشراف العميد الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني ، ندوة حول “تعنيف النساء و القوانين النافذة” , قدّمتها القاضية إيمان غضبان عودة ، المدعي العام أمام المحكمة الجنائية المركزية.

كانت الندوة بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة ووحدة الإرشاد النفسي و التأهيل التربوي ، وحضرها المعاون العلمي أ.د. تغريد الحيدري والمعاون الإداري أ.د. جميلة غضبان ، بالإضافة إلى عدد كبير من موظفي الكلية وطلبة.

وتطرقت القاضية غضبان ، إلى العديد من الجوانب المهمة المتعلقة بأساليب العنف ضد النساء في المجتمع ، وصنوف التعنيف المنتشرة وأسبابها وتأثيرها على الحياة المهنية والعملية للمرأة في المجتمع.

بدأت المدعي العام الندوة بمناقشة أسباب العنف ضد النساء وسبب إنتشاره مؤخراً ، محددةً ، القوانين والعقوبات اللازمة للحد من هذه الظاهرة وتطبيق تلك القوانين والعقوبات في المجتمعات المتحضرة.

شهدت الندوة تفاعلاً كبيراً من الحاضرين حول الصعوبات التي تواجهها المرأة في الأسرة و المجتمع ، وتباحثوا إنتشار العنف ضد النساء والمقترحات الواجب تنفيذها للحد من هذه الظاهرة.

يعكس تنظيم هذه الندوة إلتزام كلية طب الكندي بتعزيز الوعي بأهمية تمكين المرأة ودورها في حياة الأفراد والمجتمع وحمايتها والحث على سن القوانين التي تضمن حقوقها.

Comments are disabled.