عقدت   كلية طب الكندي ، جامعة بغداد ، بإشراف عميدها الأستاذ الدكتور محمد شهاب العيداني , حفل ترديد القسم الطبي بحضور شخصيات بارزة منها رئيس جامعة بغداد الدكتور منير حميد السعدي ، ورئيس جامعة النهرين الدكتور علي عبد العزيز الشاوي ، ونقيب أطباء العراق الدكتور عقيل شاكر ، وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد ومدراء المستشفيات ، حيث شهد الحفل سلسلة من الفعاليات الرمزية والكلمات التوجيهية.

تضمّن البرنامج دخول أعضاء مجلس الكلية متبوعًا بتلاوة لآيات من القرآن الكريم ، تلاها وقوف احترامٍ للنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة تكريمًا لشهداء العراق والشعب الفلسطيني.

ثم ألقى رئيس جامعة بغداد كلمته، حيّا فيها الجهود الكلية وبارك للطلبة تخرجهم وادائهم القسم وقدم بعض النصائح لمهنتهم وحياتهم العملية القادمة موجهاً بالإستمرار في العطاء لجعل الكلية والجامعة في المراتب الاولى من خلال تقديم البحوث العلمية الرصينة وبذل الجهود الدراسية.

بعدها القى عميد الكلية كلمته وأشاد بجهود الطلاب وشغفهم في الطب ، مؤكدًا أن هذه المهنة تتطلب الالتزام والمسؤولية العالية نظرًا لطبيعتها الخاصة بالتعامل مع حياة الإنسان حيث قال “ان مهنة الطب تتطلب لادائها وممارستها الكثير من الالتزام والمسؤولية ورغم انها كغيرها من المهن التي يمكن التكسب منها والعيش من ممارستها الا انها تختلف بفرق اساسي عن المهن بكونها تتعامل مع الانسان الذي خلقه وكرمه الله حيث قال تعالى (فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ)”.

ومن ثم قدّم نقيب أطباء العراق نصائحه وتوجيهاته للخريجين حول كيفية التعامل الفعّال مع المرضى مرحباً بالاطباء الجدد .

انتقل البرنامج بعد ذلك لترديد القسم حيث ردد الطلبة القسم الطبي وبعدها تم توزيع الجوائز والدروع التقديرية حيث قام رئيس الجامعة بتكريم الطلبة الثلاثة الأوائل، ومن ثم قام عميد الكلية بتقديم باقي الجوائز للطلبة البقية المتميزين.

الحفل كان تعبيرًا عن فخر الجامعة عامة والكلية خاصة ، بخريجيها ودورها الرائد في تأهيل الكوادر الطبية المتميزة، مما يعكس التزامها بالجودة العلمية والتميز في مجال الطب.

Comments are disabled.